تقنية البيركوتان

جميعنا يريد أن يتحلى بالمظهر المتكامل لشعره ويمتلك الكثافة والقوة الكافية لأخذ الثقة بين الناس من مظهره , زراعة الشعر هي الحل الأنسب لاستعادة الشباب والحصول على الشعر المفقود وتقنية البيركوتان هي التقنية الأنسب لاستعادة شعر كثيف وقوي دون أي آثار جانبية او ندوب في الرأس وجروح يبقى اثرها في المنطقة المانحة أو الرأس .

كأي عملية جراحية يوجد العديد من التقنيات لاستخدامها فيها فزراعة الشعر كذلك يوجد العديد من التقنيات فيها ومن ضمنهم :

 1. تقنية الشريحة FUT

unnamed-6-min

وهي التقنية الأقل تكلفة والأكثر ترك للندبات حيث يقوم الطبيب بهذه التقنية بأخذ شريحة من المنطقة المانحة وتقطيعها وزرعها في الرأس فيترك في المنطقة المانحة ندبة مكان اخذ الشريحة ولكنها لا تظهر الا انها تحتاج وقت للشفاء منها .

2. تقنية الإقتطاف FUE

تقنية الاقتطاف

تعتمد هذه التقنية على أخذ البصيلات من المنطقة المانحة وتأخذ وقت أكثر من تقنية الشريحة لان من خلالها يأخذ الطبيب البصيلات واحدة واحدة ولكنها لا تترك ندبات في المنطقة المانحة تؤخذ البصيلات وتزرع في المناطق المصابة بالصلع عن طريق ابرة تحدث شقوق في الرأس وتجعل البصيلة تستقر في فروة الرأس , هذه التقنية تحدث بعد الجروح في مكان الزرع يحتاج المريض التعافي منها بفترة زمنية معتبرة .

3. تقنية DHI قلم تشوي

unnamed-3-min

وهي من احدى أحدث التقنيات الموجودة واسرعها في زراعة الشعر حيث اخترع الأطباء هذه القلم لاختصار مرحلتين من فتح الجروح وزرع الشهر في مرحلة وحدة وهي الزراعة الفورية وهذه التقنية كذلك تحدث جروح في الرأس ولكنها اخفها مقارنتاً بالتقنيات السابقة .

4. تقنية البيركوتان PERKUTAN

تقنية البيركوتان

وهي من أحدث التقنيات الموجودة في عالم زراعة الشعر وتوصل العلماء لطريقة من الإبر التي لا تحدث جروح في الرأس في هذه التقنية إنما تسقط البصيلات في فروة الرأس عن طريق ابرة اسطوانية الشكل بدون اي جروح او تعقيد انما تحتاج للأطباء الأكثر خبرة للقيام بها .

ما مزايا البيركوتان عن باقي التقنيات ؟

  • تزرع الشعرة بهذه التقنية باتجاهات الشعر الطبيعي فلا تزرع مستقيمة إنما تأخذ شكل الشعر فتخرج كما الشعر الطبيعي في اتجاهات مختلفة .
  • يمكن زراعة أكثر من 40 بصيلة في السنتيمتر المربع وتصل احيانا الى 50 بصيلة فيمكنك ان تقوم بزراعة قرابة ال 6000 بصيلة شعر وتغطية مكان الصلع بالكامل وهذا يعتمد على شروط معينة .  
  • أكثر التقنيات التي تعطي المظهر الطبيعي للشعر عن طريق استقرار البصيلات بالأماكن المحددة لها .
  • زراعة الشعر بدون أي جروح لأن هذه التقنية تعتمد على وضع البصيلة إسقاطاً طبيعياً .
  • قطف الثمار والحصول على النتيجة المرضية في وقت أقل من باقي التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر  .
  • الشفاء السريع بعد العملية وعدم ظهور أي ندبات بعد العملية .
  • لا يحصل أي نزيف أو انتفاخ أو احمرار في فروة الرأس بعد القيام بالعملية .

ماهي شروط تقنية بيركوتان لزراعة الشعر ؟

مزايا البيركوتان
  1. يجب أن تكون المنطقة المانحة كثيفة الشعر .
  2. مساحة المنطقة المصابة بالصلع .

ايضاً يوجد بعض التحاليل التي يجب على المريض القيام بها عن طريق الطبيب المتخصص لكي يضمن له النتائج الأفضل .

ما هي طريقة زراعة الشعر بتقنية بيركوتان ؟

بعد القيام بالتحليلات اللازمة للزراعة بتقنية بيركوتان يقوم الطبيب بأخذ موعد للعملية التي تستمر ليومين يقوم الطبيب بزرع قسم بيوم والقسم الآخر باليوم الذي يليه لأنها تقنية تحتاج لعمل دقيق غير قابل للعجلة إنما يجب على الخبراء من الأطباء القيام به .

يقوم الطبيب بتحديد المنطقة المانحة وأخذ البصيلات منها وزراعة الشعر بأداة البيركوتان وهي الاداة التي تعتمد على زرع الشعر من دون إحداث ثقوب أو شقوق في الرأس وإنما عن طريق زرع البصيلات في المناطق التي تم فتحها في المنطقة المصابة .

ما نسبة نجاح العملية وهل هي آمنة ؟

إن نسبة نجاح العملية تعتمد بشكل كبير على جهد الأطباء وخبرتهم في مجال زراعة الشعر فهي تقنية تحتاج الكثير من التركيز والخبرة الكافية للقيام بها لا يجب ان تكون اقل من 10 سنوات .

الفروق السلبية عن باقي التقنيات :

تقنية البيركوتان
  1. ان تكلفة هذه العملية عالية بالنسبة لباقي التقنيات لأنها تحتاج إلى أطباء ذو خبرة أعلى .
  2. يحتاج إجراء العملية لوقت أكثر فيقسمه الطبيب على يومين .

الخلاصة :

تقنية البيركوتان مأخوذة من تقنية الإقتطاف ولكن اداة البيركوتان ذات الإبرة اسطوانية الشكل تزرع الشعر من دون إحداث جروح ولا ندبات وتجعل البصيلات تستقر بإتجاه الشعر الطبيعي وتعتبر التقنية خالية من الجروح ولا يحدث فيها أي نزيف ولا مشاكل .

تواصل معنا لاستشارة مجانية و معرفة التكلفة والخطوات المناسبة لك

تواصل معنا لاستشارة مجانية و معرفة التكلفة والخطوات المناسبة لك