الصلع أمر مقلق بالنسبة للبعض من الناس  لأنه يؤثر على مظهر الوجه سلباً يمكن للشخص الإعتناء بشعره قبل الصلع التام عن طريق عملية البلازما التي تنهي مشكلة تساقط الشعر و الصلع الوراثي , لكن إذا فات الأوان وأصبح الشخص اصلعاً فالحل الأمثل هو زراعة الشعر للقضاء على الصلع نهائياً والحصول على مظهر جذاب و جميل .

إن عملية الزراعة أصبحت عملية سلسة سهلة بعد التطور الذي يشهده العصر في هذا المجال في كل بلاد العالم وعلى وجه التحديد في تركيا حيث تطورت التقنيات بشكل كبير وملحوظ وبما أن عملية الشعر عملية متغيرة أي أنها متغيرة حسب الشخص وشكل الرأس والعوامل المحيطة فالمراكز المتواجدة في تركيا تهتم بالتفاصيل الدقيقة سواء راحة المريض قبل زراعة الشعر أو بعد الزراعة مع العلم أن عملية زراعة الشعر ستقام في المدينة التاريخية العريقة اسطنبول فهي ليست مجرد عملية شعر انما رحلة سياحية ممتعة وشيقة .

ماهي عملية زراعة الشعر وكيفية عملها في تركيا :

نبدأ بتعريف الشعر على أنه عبارة عن خلايا بروتينية و[مراحل نمو الشعر] ثلاث (مرحلة النمو,مرحلة الثبات,مرحلة الراحة أو التساقط ) .

عملية زراعة الشعر هي عملية بسيطة تتم تحت تأثير المخدر الموضعي حيث يؤخذ الشعر من فروة الرأس الخلفية ويزرع في مناطق الصلع في أغلب الحالات وفي بعضها يمكن أن يكون الشعر اصطناعياً وسنشرح لكم التقنيات المستخدمة سواءً في زراعة الشعر الاصطناعي أو الشعر الطبيعي .

تقنية الاقتطاف (FUE) :

تقنية الاقتطاف

الذي جاء اسمها من اختصار ل(follicular unit extraction) حيث باستخدام هذه التقنية يقوم الدكتور بحلق الشعرسواءً في الجزء الخلفي من الرأس أو مناطق ثانية بالجسم ذات كثافة عالية من الشعر وتلائم فروة الرأس تؤخذ البصيلات كاملة عن طريق إبَر دقيقة جداً , ثم تزرع البصيلات في المنطقة المراد علاجها وتزرع كل بصيلة على حده مما يجعل هذه العملية تأخذ الكثير من الوقت وتكلفتها عالية بعض الشيئ بالنسبة لتقنية (FUT) .

تتميز هذه التقنية من العمليات أنها لا تترك ندبات في الرأس على عكس التقنيات الأخرى .

تقنية الشريحة (FUT) :

في هذه التقنية يؤخذ شريحة من المناطق المانحة في الجسم وغالبا ما تكون هذه المنطقة هي المنطقة الخلفية لفروة الرأس , بعد اخذ الشريحة يتم تقطيعها وزرعها في مناطق الصلع بشكل دقيق ومتقن , الاختلاف بين هذه التقنية و تقنية الاقتطاف هو أن هذه التقنية تترك ندبة في المنطقة الخلفية لفروة الرأس ولكنها لا تظهر لتواجد الشعر الكثيف فوقها .

تتميز هذه التقنية ان سعرها اقل من تقنية الاقتطاف بكثير وتقام بوقت اسرع .

طريقة زراعة الشعر بالتفاصيل :

زراعة الشعر في تركيا

في البداية يجلس المريض ويأتي الطبيب يقوم بحلق الشعر ومن ثم يحدد بالقلم المخصص المنطقة التي سوف يزرع فيها الشعر ويحدد ايضاً المنطقة المانحة سواءً كانت من فروة الرأس الخلفية او من مناطق اخرى في الجسم , يبدأ الطبيب بأول خطوات العملية تأثيراً وهي التخدير فيضع الطبيب مرهم تخدير ويحقن ابرة وهي المخدر الاقوى ولكن يبقى المريض واعياً ويمكنه متابعة العملية , ويبدأ الطبيب باستخدام المشرط الطبي بأخذ شريحة كما رأينا في تقنية FUT ويخيط الطبيب مكان الشريحة بعد اخذها ولكن هذه لا يزيل اثراها او ياخذ البصيلات كاملة كما بتقنية الاقتطاف عن طريق إبرة طبية دقيقة جدا .

يبدأ الطبيب بزرع الشعر عن طريق فتح فتحة مقدارها ربع ميّليمتر وزرع الشعر من ثم إغلاقها بشكل سريع وبعد ساعات يعتبر الشعر المزروع من أصل فروة الرأس ويجري الدماء فيه .

يزرع الشعر تدريجياً من المنطقة الامامية للرأس حتى الخلف وتستغرق العملية عدة ساعات

زراعة الشعر الصناعي [ممكن تكون صناعي؟؟] :

يقوم الأطباء باللجوء الى الشعر الصناعي عندما لا  تتوفر منطقة مانحة في جسم المريض أي إذا كان صلعه تام ولا يوجد شعر في الرأس فيزرع الاطباء الشعر الصناعي , الشعر الصناعي عبارة عن ألياف غير مضرة للرأس أو معارضة لأنسجة الجسد فلا تسبب التهابات بعد زراعتها إلا في حالات نادرة و يحدث الالتهاب نتيجة لفشل طبي وليس سببه الشعرة ذاتها .

من مميزات الشعر الصناعي أنه يعطي نتيجة فورية على عكس الشعر الطبيعي الذي يعطي النتيجة بعد أشهر , من عيوبه أنه لا يمكنك تجعيده أو صبغه بعد زراعته .

إن بعض الاشخاص لا يعرف إذا ما كان عليه القيام بعملية زراعة شعر أي إن شعره لا يتساقط إنما خفيف فهل عملية زراعة الشعر ستفيده وتكثف شعره ؟

إن عملية زراعة الشعر لا تعتمد على تكثيف الشعر إنما تذهب الصلع فمن يريد تكثيف شعره بطلب حشر بصيلات بين الشعر فهذا لا يفيد ويمكن أن يسبب مشاكل ان اردت تكثيف شعرك عليك ب[البلازما] .

مدة عملية زراعة الشعر في تركيا  :

إن ما يحدد زمن العملية هو مستوى ضغط الدم ,عدد البصيلات المقتطفة ,خبرة الطبيب , المساحة المستهدفة لزرع الشعر .

غالبا في تركيا يقوم الجراحين باقامة العملية بجلسة واحدة على مدار 7 ساعات باستراحة قصيرة مدّة 15  دقيقة حيث كل مرحلة تاخذ وقت لكي يكون الزرع متقن مدة جمع البصيلات تستغرق من ساعتين الى ثلاث ساعات وهي المرحلة الأولى , المرحلة الثانية مرحلة التخدير , المرحلة الثالثة وهي التي تأخذ الوقت الأعظم حيث لزراعة 2000 الى 3000 شعرة يحتاج الطبيب الى 3 ساعات وكلما كثرت خبرته قل وقت إجراء العملية ,التقنية المستخدمة فتقنية الشريحة FUT وقتها أقل من تقنية الاقتطاف FUE مع العلم أن تقنية الاقتطاف اضمن ولا تترك آثار جروح على فروة الرأس .

لماذا عملية زراعة الشعر في تركيا ؟

زراعة الشعر في تركيا

إن تركيا بلد متحضراً ثقافياً وعلمياً في أغلب المجالات ومن ضمنها السياحة العلاجية التي شهدت تقدماً ملحوظة في السنين الأخيرة حيث أصبح مفهوم السياحة العلاجية في تركيا وارد قوي جداً ,واثبتت دراسات ان تركيا احتلت المركز الثالث بمقدار معدل قدوم السياح للعلاج سنويا ويقدر رقم السياح حوالي الثلاثمئة ألف سائح سنوياً , وتطمح تركيا إلى الوصول للمركز الأول عالميا في السياحة العلاجية وذلك من وعود الحكومة لعام 2023 .

ما يميز تركيا بالسياحة العلاجية وزراعة الشعر :

المراكز التركية اغلبها تتبع أحدث الطرق لزراعة الشعر  والعمليات التجميلية , بعض المراكز يستخدم أدوات زراعة الشعر من ذهب خالص فتكون ادق واحسن أثناء الجراحة لكي تحصل على نتيجة مميزة من دون ألم ولا آثار أو ندبات , التكلفة المنخفضة والنتائج الممتازة في تركيا تعتبر من اكثر ما يميزها عن الدول الاوروبية والعربية , التقنيات المستخدمة دقيقة جداً مع الخبرة المكتسبة في اغلب المراكز الموجودة بتركيا .

ايضاً أكثر ما يجعل تركيا جاذباً للسياحة العلاجية هو موقعها الجغرافي المتميز وما تحتويه من ينابيع كبريتية ومياه معدنية لا تعد ولا تحصى في أغلب المدن واشهرها ينابيع بورصة وباموكالة .

المنافع المجانية المجانية من رحلة العلاج الى تركيا اغلب المراكز تؤمن للمريض الحجز الفندقي في الفنادق المميزة ذات ال5 نجوم وايضا يمكنك ان تحظى بجولة رائعة باسطنبول قبل زراعة الشعر أو القيام بأي عمل علاجي والجولة ايضا على حساب المركز وتصل العروض احياناً الى حجز الفيزا والسفر من والى بلدك وتسهيل طرق الدخول والخروج من والى تركيا .

قد يخطر لك المقارنة بين البلاد الاخرى وتركيا عن طريق البحث عن اسعار عمليات الشعر في تركيا وغيرها نحن بحثنا ووجدنا لك هذه الفروق في الأسعار بين تركيا وباقي البلاد .

اسعار عملية زراعة الشعر في تركيا :

اسعار زراعة الشعر في تركيا

إن ما يحدد سعر زراعة الشعر هو عدد البصيلات التي سوف يتم تحديدها من قبل الطبيب وفي كل بصيلة يوجد من 2إلى5 شعرات تقريبا أي إذا قمت بزراعة 4000 بصيلة شعر فهذا يعني تقريبا من 8000 الى 12000 شعرة .

يحدد الطبيب عدد البصيلات بجلسة المعاينة حيث يقوم الطبيب بتحديد المنطقة المانحة التي سيؤخذ منها بصيلات الشعر وتكون من الشخص نفسه.

ان السعر الموجود في تركيا منافس جداً بالنسبة لأغلب الدول العربية والاوروبية فهو متوسط ومناسب لأغلب الفئات في المجتمع .

أمّا عن التكلفة للعملية تتراوح ما بين :

1200 إلى 2000  بتقنية FUT

1500 إلى 2500 بتقنية FUE

1500 إلى 2000 لشعر الحواجب

2500 إلى 3500 لشعر اللحية

عليك البحث بين مراكز زراعة الشعر على السعر الذي يناسبك فبعضهم يقدم لك عروض الاقامة بالفندق والمواصلات مع أُجور السفر من ضمن اجرة العملية نفسها .

سعر عملية الزراعة في السعودية :

تعتمد عمليات زراعة الشعر في السعودية على المواطنين الذين لا يقدرون السفر لخارج البلاد ودخلهم عالي جداً,  فالأسعار باهظة جدا تتراوح أسعار العمليات في السعودية ما بين :

2500 إلى 6500 دولار أميركي  بتقنية FUT

3000 إلى 8000 دولار أميركي بتقنية FUE

4000 إلى 5000 دولار أميركي لزراعة شعر الحواجب

5000 إلى 7500 دولار أمريكي لزراعة شعر اللحية

سعر عملية زراعة الشعر في الاردن :

الأُردن يعتبر السعر فيها عالي بالنسبة لدخل الفرد فيها وبالنسبة لخبرة الأطباء والتقنيات المستخدمة فيها , تتراوح الأسعار ما بين :

2000 إلى 3500 دولار أميركي بتقنية FUT

2500 إلى 4500 دولار أميركي بتقنية FUE

3500 إلى 5000 دولار أمريكي  لزراعة شعر اللحية

سعر عملية زراعة الشعر في الإمارات :

سعر الزراعة في الإمارات هو الأعلى بالنسبة للدول العربية حيث تبدأ الأسعار فيها من :

3500 إلى 7500 دولار أمريكي بتقنية FUT

4500 إلى 8000 دولار أمريكي بتقنية FUE

5000 إلى 6000 دولار أمريكي لزراعة شعر الحاجب

5000 إلى 8000 دولار أمريكي لزراعة شعر اللحية

سعر زراعة الشعر في المانيا :

وهو الأعلى بالنسبة للدول العربية أمّا بالنسبة للدول الأوروبية فهو منخفض بالنسبة للدول المجاورة تتراوح الأسعار ما بين :

7000 إلى 14000 دولار أميركي بتقنية FUT

9000 إلى 17000 دولار أميركي بتقنية FUE

6500 الى 11000 دولار أمريكي لزراعة شعر الحاجب

9000 الى 16000 دولار أمريكي لزراعة شعر اللحية

إن هذه الأسعار مبنية على متوسط سعر العمليات في كل بلد فيمكنك أن تبحث في كل بلد وتجد الأسعار ممكن أن تكون أعلى أو أقل .

بالمقارنة ما بين البلاد فإن السعر الأنسب لك في تركيا فهو سعر متوسط ومصاريف السفر والسياحة متضمنة مع سعر العملية بتخفيض مميز .

زراعة الشعر للنساء في تركيا :

زراعة الشعر للنساء في تركيا

تركيا من الدول الرائدة في عمليات التجميل بالنسبة للنساء , وخصوصاً في مجال زراعة الشعر ازداد معدل عمليات الزراعة  15% بالنسبة للنساء في السنين الأخيرة , فأصبحت مقصد الكثير من السيدات للخضوع لعملية تجميل أو زراعة شعر بأقل تكلفة ممكنة مع الإتقان والمهارة فالتقنيات الموجودة في تركيا عامل قوي يحفزك على المجيئ والقيام بعملية زراعة الشعر بطمئنينة نجاحها وذلك مع تركيز الحكومة التركية في السنين الاخيرة على المجال الطبي , فاغلب الجامعات الموجودة في تركيا تُدَرِّس الطب وتهتم بهذا المجال .

طرق زراعة الشعر للنساء :

  • بتقنية ال FUE الاقتطاف وهو أخذ بصيلات الشعر من فروة رأس الشخص نفسه وغالبا ما تكون الفروة الخلفية للشعر .
  • تقنية الشعر الصناعي Bio-Fiber وهو ألياف صناعية تلائم فروة رأس الشخص تزرع فوراً وتكون دائمة .
  • إبر البلازما وهي عبارة عن دم يؤخذ من المريض ويستخرج منه مادة البلازما التي تحقن في الرأس وتعمل على تكثيف الشعر وتحفيز نموه وملأ الفراغات وعلاج الشعر الرقيق والخفيف .
  • تختلف أسعار زراعة الشعر للنساء من مركز لآخر وسبب الاختلاف هو نسبة رفاهية المركز , عدد البصيلات , خبرة الطبيب , إختلاف أنواع البصيلات .

عيوب زراعة الشعر في تركيا :

  1. انتحال بعض الممرضين صفة الأطباء ذو الخبرة والاحتيال على المرضى بعيادة متواضعة .
  2. بعض الاضطرابات الأمنية التي تعيشها البلد خصوصا على المناطق الحدودية ولكن من المعروف أن اسطنبول مدينة آمنة .
  3. صعوبة اللغة التركية والاحتياج في أغلب التنقلات لخدمات الترجمة .
  4. الإزدحام الموجود في اسطنبول وتوقف حركة السير في بعض الأوقات .

مميزات زراعة الشعر في تركيا :

  1. التقنيات المتقنة والمراكز القوية الحديثة .
  2. التكلفة الزهيدة والخدمات المجانية ( حجز الفندق _ الترجمة ) .
  3. قوة السوق التركي في عمليات التجميل والخبرة الطبية .
  4. تعدد انظمة سداد التكاليف وتسهيل إجراءات الدخول .
  5. المستوى المتقدم في الرعاية الصحية للمريض بعد عملية الزراعة .

خدمات الترجمة الفورية المتوفرة بجميع الفنادق الموجودة في تركيا بسعر مميز ومتوسط المترجم الخاص المرافق الذي يكون ملازم لك في اغلب تنقلاتك ويسهل لك التواصل مع المحليين , يمكنك أيضاً استخدام اللغة الانجليزية اذا كنت تتقنها فعدد كبير من السكان في اسطنبول يتكلمونها .

نصائح ما قبل زراعة عملية الشعر في تركيا :

  • التوقف عن استخدام اي ادوية تحتوي على الأسبرين أو الإيبيوبروفين .
  • التوقف عن شرب الأعشاب كالشاي الأخضر والأعشاب المماثلة له  .
  • عدم تناول فيتامين E لمدة اسبوعين .
  • تناول فيتامين C فهو يساعد على الشفاء بسرعة .
  • الإمتناع عن شرب الكحوليات والتدخين قبل العملية باسبوع وبعدها باسبوع .
  • تزويد الفريق الطبي بتاريخك المرضي .

وفي يوم العملية عليك ارتداء ملابس مريحة عندما تخلعها لا تحتك بالرأس كالقمصان المزودة بأزرار أو سحاب ,تناول وجبة غنية , عدم تناول المنبهات كالقهوة والمنتجات التي تحوي الكافيين .

تواصل معنا لاستشارة مجانية و معرفة التكلفة والخطوات المناسبة لك

تواصل معنا لاستشارة مجانية و معرفة التكلفة والخطوات المناسبة لك