منافع ومضار زراعة الشعر

 In زراعة الشعر

اغلب الناس يتحرون عن اي شيئ قبل فعله وخصوصاً ان كان ذلك طبياً أو متعلقٍ بجمال الإنسان وشكله , وأُخصص بذلك الشعر فالشعر زينة وهبنا إياها الخالق فمنا من يحب ان يحافظ على شكله ويزيد من كثافته فيقوم بعملية زراعة الشعر فهل لعملية الزراعة مضار ؟ وما فوائدها للشعر ؟ [هل انا مؤهل لعملية زراعة الشعر]

إليك منافع زراعة الشعر :

1_ زراعة الشعر مقارنة بوضع الشعر المستعار تعتبر حلاً نهائياً لمشكلة الصلع , ويعود الشخص لمظهره السابق ويعود شبابه ,عند زراعة الشعر لا تتعرض لمواقف محرجة كوقوع الشعر المستعار ولا تتعرض لمثل هذه المواقف ابداً.

2_ من أهم فوائد عملية زراعة الشعر أن الطبيب المختص أصبح يتعامل مع فروة الرأس بسهولة وبطريقة طبيعية بسبب التقنيات الحديثة وأصبحت عملية زراعة الشعر مضمونة وبقوة من كل النواحي كضمان نمو الشعر وعدم تساقطه .

3_ انتشرت بالاونة الاخيرة الكثير من العلاجات التي تظهر تقدما في نمو الشعر ولكن مع ذلك فهذه العلاجات تحتاج وقت وجلسات طويلة وممكن أن تكون مكلفة  فالحل الأمثل والأسرع هو عملية زراعة الشعر لا تحتاج وقتا طويلا وتنتج ثمارها بسرعة .

4_من فوائد عمليات زراعة الشعر التجميلية التي تحسن المظهر تصغير حجم الجبهة بدون الاضطرار لعمليات تصغير الجبهة التي يبقى لها أثراً أما عن عمليات زراعة الشعر فيزرع بصيلات تملأ الفراغ الموجود بالجبهة بشكل ملائمٍ للوجه .

5_ الآثار الإيجابية للنفسية حيث انه اغلب من فقدوا شعرهم اصابتهم حالات انطوائية بعض الشيئ , وبعد عملية زراعة الشعر تغيرت حياتهم وتحسنت حالتهم النفسية بشكل واضح .

6_ كما أنه من فوائد عمليات زراعة الشعر انها ذات انطباع خاص اي انه لكل شخص عملية معينة حسب شكل الرأس .

منافع زراعة الشعر

مضار زراعة الشعر :

1_من إحدى مشاكل زراعة الشعر انه ينمو خلال اول 4 اشهر كالطفل الصغير تدريجيا ويكون عليك خلال هذه الأشهر الاعتناء به بشكل كبير واستخدام شامبو مخصص له بوصف من الطبيب ,وتتكون قشرة له بعد أسبوعين من الزراعة .

مضار زراعة الشعر

2_ النزيف الخارجي بعد عملية الشعر امراً كثير الحدوث مع المريض الذي يجعله يقلق من امراً كهذا ويحدث عند النوم أو خطأ في الاستلقاء وهو نزيف بسيط جداً يتوقف بسرعة يجب لف الشاش ومحاوطة للمكان المزروع فيه الشعر لمنع هذا النزيف من الحدوث .

مضار زراعة الشعر النزيف الخارجي

3_ الألم وهو قسمين ما قبل العملية وما بعدها الألم المرافق للعملية وهو ألم وخز إبرة التخدير الالم ما بعد العملية ألم طبيعي لا يصاب به كل المرضى انما الاصابة بالألم ممكن و يوصف له دواء معالج للألم بشكل نهائي .

4_ الحكة تعتبر من الآثار الجانبية لعملية زراعة الشعر حيث ان المريض يعاني منها بالايام الاولى ويوجد لها مضاد وإن غسل الشعر المزروع بالشامبو يمكن أن تحد من الحكة .

5_ التورم و الإِنتفاخ من أكثر الأعراض وجودا بعد عملية زراعة الشعر حيث تتورم الجبهة مع العينين لبضعة أيام بالنسبة للبعض يكون أشدها اليوم الرابع حيث تسود العينان وتتورم الجبهة والرأس بشكل كامل علاجها بسيط وهو الاسترخاء وعدم بذل أي مجهود بعد عملية الزراعة.

أمّا عن الاضرار او الاعراض التالية فإنها نادرة الحدوث ( العدوى , الخراجات , الفواق أو الحازوقة ) عملية زراعة الشعر واعراضها تختلف من شخص لآخر حسب الشخص وجسمه وما يتناسب مع رأسه .

Recent Posts

Leave a Comment

مراحل نمو الشعرزراعة الشعر