فوائد بلازما الشعر

 In زراعة الشعر

يمكن أن يؤثر تساقط الشعر على فروة رأسك أو على كامل جسمك. يمكن أن يكون نتيجة للوراثة أو التغيرات الهرمونية أو الحالات الطبية أو الأدوية. يمكن لأي شخص أن يعاني من تساقط الشعر ، ولكنه أكثر شيوعًا عند الرجال.عادةً ما يعكس الصلع فقدان الشعر الزائد من فروة رأسك. فقدان الشعر الوراثي مع التقدم في العمر هو السبب الأكثر شيوعا للصلع. بعض الناس يفضلون السماح لشعرهم بالتساقط ويتركونه دون علاج . يمكن  تغطيته بتسريحات الشعر أو الماكياج أو القبعات أو الأوشحة. والبعض الآخر يختارون أحد العلاجات المتاحة لمنع المزيد من تساقط الشعر واستعادة النمو.يمكن أن يظهر فقدان الشعر بعدة طرق مختلفة ، اعتمادًا على سببها. يمكن أن يحدث بشكل مفاجئ أو تدريجي ويؤثراما على فروة رأسك أو جسمك كله. بعض أنواع تساقط الشعر مؤقتة ، والبعض الآخر دائم. إذا كان سبب تساقط شعرك بسبب مرض معين ، سيكون من الضروري علاج هذا المرض العقاقير الطبية شائعة ، لكنها ليست آمنة جدًا لبعض السيدات ، ويمكن أن تسبب مشاكل جنسية كبيرة لبعض الرجال.

. إذا كان هناك دواء معين يسبب فقدان الشعر ، فقد ينصح طبيبك بالتوقف عن استخدامه لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.

عموما تتوفر علاجات فعالة لبعض أنواع تساقط الشعر. قد تكون قادرة على عكس فقدان الشعر ، أو على الأقل تباطؤ مزيد من التخفيف. مع بعض الظروف ، مثل تساقط الشعر المتساقط (الثعلبة البقعية) ، قد ينمو الشعر بدون علاج في غضون عام.

تشمل العلاجات الخاصة بتساقط الشعر , الأدوية و الجراحة لتعزيز نمو الشعر وبطء تساقط الشعر.

PRP بالنسبة للمشاكل المتعلقة بالشعر ، فإن علاجات Sunetics و استعادة الشعر بالليزر تستحقان النظر. كثير من المرضى يفضلون هذه الخيارات على البدائل بسبب المزايا التي يقدمونها.

Sunetics : هو خيار علاجي كبير آخر ، ولا ينطوي على استخدام العقاقير أو الجراحة

PRP : لإعادة نمو الشعر هو إجراء شائع ، ويعالج مشكلة الشعر الخفيف  بصيغة طبيعية

خيار  (Platelet-rich plasma)PRP   هو الأفضل لعلاج تساقط الشعر والشعر الخفيف  

ويستخدم البلازما الغنية بالصفائح الدموية الخاصة بك. يستخدم هذا العلاج بانتظام للجراحة التجميلية ، جراحة العظام وطب الأسنان ولعدة سنوات ، كانت البلازما الغنية بالصفيحات خيارًا شائعًا لعلاج تساقط الشعر التدريجي. خلال هذا العلاج ، يتم سحب عينة من دمك وتعديله ، ويستخدم لتفعيل الدم الذي يتدفق حول فروة رأسك.

قبل العملية ، يجب أن تخدر فروة رأسك ، مما يزيل عدم الراحة غير المرغوب فيها. اعتمادا على الوضع ، يمكن إضافة مكونات أخرى إلى خليط  PRP عند استخدامه لإعادة نمو الشعر

خيار العلاج هذا له العديد من الفوائد:

  •   من المزايا الرئيسية انه آمن جدا ففيه تستخدم خلايا الجسم الخاصة بك. لا يوجد خطر من الرفض أو رد فعل تحسسي.
  • لأنه  يستخدم دمك. بعد استخدام جهاز الطرد المركزي لفصل المكونات المختلفة من الدم ، يتم حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية في فروة رأسك.
  • ارتفاع معدل النجاح ،
  • لا يتضمن الجراحة ،سوف تواجه فقط إزعاجًا بسيطًا ، شبيه بإجراء سحب الدم عند الذهاب الى الطبيب  لاجراء فحص روتيني.
  • الشعور بالراحه  لانه لا يتطلب أي توقف أو تعطيل  يمكنك القيام والعودة إلى أنشطتك العادية مباشرة بعد الإجراء.
  • هذا الخيار فعال لكثير من المرضى. قد تلاحظ النتائج بعد ثلاثة أشهر من الإجراء الخاص بك ، على الرغم من أن التأثيرات الكاملة قد لا تكون مرئية لمدة عام تقريبًا.
  • في كثير من الحالات ينمو الشعر بطريقة  تدريجية وهي الأفضل لنمو الشعر لأنه يمنحك الوقت للتكيف مع شعرك الجديد. كما يوفر نتائج طبيعية المظهر.
Recent Posts

Leave a Comment

زراعة الحواجبزراعة الشعر